الإنترنت وخدمات البلاك بيري ميدان المنافسة الجديد

عام منذ 6 سنوات و 9 شهور 584
الإنترنت وخدمات البلاك بيري ميدان المنافسة الجديد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
خالد كبي
تحتضن أرض المعارض الدولية معرض الكويت للتكنولوجيا والمعلومات والاتصالات (إنفوكونكت 2011)، حيث تعرض فيه أحدث التقنيات والتطورات العالمية في مجال تقنية المعلومات ويستقطب كل الشركات العاملة في مجال المعلومات على اختلاف أنواعها والتي تحرص على طرح كل ما هو جديد خلاله فيما تقدم معظمها عروضا خاصة وتخفيضات حصرية خلال هذا المعرض السنوي والذي يعود تاريخ انطلاقه إلى عام 1986.

شباب «الوطنية»
منذ تأسيسها عام 1999 تشارك الوطنية للاتصالات بمعرض انفوكونكت والذي يعد من أبرز المعارض السنوية في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعتبر المعرض فرصة مثالية للتواصل مع عملاء الشركة كي يتم اطلاعهم على احدث خدماتها وابتكاراتها التكنولوجية.
ودأبت الوطنية خلال السنوات القليلة الأخيرة على خطف الأنظار والظهور بشكل متميز وخلاق وتقديم أقصى مستوى من التفوق، وقد أثبتت هذا العام ذلك وظهرت بشكل مميز وعصري وتباهت بين منافسيها في المعرض. وتحتل الوطنية هذا العام مساحة متميزة من المعرض لإقامة جناحها الذي صمم بأسلوب عصري مبتكر، حيث يأتي في صورة مدينة متكاملة تتضمن أحياء مختلفة تتنوع حسب الخدمات والعروض التي تقدمها الشركة، وتجعل زوار الجناح يعيشون أجواء ممتعة ورحبة كأنهم في مدينتهم يختارون ما يريدون من خدمات وعروض شتى.
«جيش» الوطنية كان على ارض معرض انفوكونكت، فقد انتشر 75 موظفا في أرجاء المعرض للحديث عن أقوى العروض والخدمات المقدمة من قبل الشركة، وبشهادة العديد من زوار المعرض فقد أكدوا على خوضهم رحلة ممتعة في جناح الوطنية المكون من عدة محطات، تقدم كل محطة أحدث منتجات وعروض الوطنية المشوقة بشكل حي وراق، واستمتعوا كذلك بالتعرف عن قرب على آخر ما توصلت إليه الوطنية من ابتكارات وإبداعات من الخدمات والمنتجات بالإضافة إلى عروض أخرى مغرية. وتضم أحدث تكنولوجيا الموبايلات والتصميمات الجديدة هذا بالإضافة إلى تلبية احتياجات الزوار وبأسعار مناسبة للجميع.
وقال مدير العلاقات العامة والاتصال في الشركة الوطنية للاتصالات عبدالعزيز البالول إن مشاركة الوطنية في المعرض هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، إذ تأتي من خلال قرية الوطنية، التي يقصد منها تمييز المشترك من خلال مكان خيالي يدعى «قرية الوطنية».
وأضاف: «هذه المدينة ترفيهية يقدم فيها الألعاب والمسابقات، إضافة إلى الحلويات وغيرها من المأكولات التي يمكن للزائر التسلية بها خلال تجواله في قريتنا الافتراضية».
وتقدم «الوطنية» من خلال قريتها، وفق ما ذكر البالول، استعراضات متنوعة وبرامج ترفيهية، منها الرسم على وجوه الأطفال، وحضور كل من الفنانة ميريام فارس والفنان محمد حماقي.
وتابع: «في الوقت ذاته، نقدم للزائرين خدمات الوطنية وأحدث الأجهزة في السوق. كما يمكن للزائر تجربة خدمة LTE، وهي سرعة الانترنت الفائقة التي تصل حتى 100 ميغابايت في الثانية».

عودة مميزة لــ «زين»
أما شركة زين، فقد عادت للمشاركة في المعرض بعد انقطاع دام لمدة 8 أعوام، اكتفت فيها بمعرضها السنوي الخاص المقام في ابريل. ومن جانب الشركة، لفت المدير التنفيذي للشبكات فهد العلي إلى أن زين «تفتح المجال من خلال معرض انفوكونكت الباب التجريبي للمشتركين في الكويت، لتجربة خدمة الانترنت على شبكة LTE، التي تصل سرعتها الى 100 ميغابايت في الثانية. ويتمكن الزائر من خلال 3 أجهزة كمبيوتر موجودة، تجربة هذه السرعات التي يمكن الوصول إليها، واختبار السرعات الموجودة في العالم دخل الكويت.
وقال: «السوق سيشهد دخول شبكة LTE حيز التنفيذ من قبل «زين» فور الانتهاء من الموافقات الرسمية، وفي الوقت الحالي لوزارة المواصلات إجراءاتها الداخلية ونحن ننتظرها».
وأوضح: «ان إقبال العملاء يتزايد مع تزايد السرعات في خدمة الانترنت لدى زين، ومن خلال تجربة الزوار تجربة لسرعة 42.2 ميغابايت في الثانية في المعرض نلتمس مدى انتظارهم لهذه الخدمة».
وتقدم الشركة من خلال هذا المعرض مجموعة من الخدمات المبتكرة وسلسلة من العروض والمفاجآت، إضافة إلى تقديم العديد من العروض المجانية على خدمات الصوت والبيانات ومكالمات الفيديو.
أما المدير التنفيذي للمبيعات شفيق السيد عمر، فقد تحدث عن الموزعين المشاركين من خلال شركة زين في المعرض قائلا: «لدى شركة زين 25 موزعا في الكويت، لكن وفقا لبعض المعايير التي نضعها اخترنا 16 موزعا للمشاركة في المعرض الذي نتخذ منه صالة خاصة لشركة زين، وكان بودنا أن نفسح المجال أمام موزعينا كافة، للمشاركة، لكن ضيق المساحة والوقت لم يسنح بذلك».
وقال: «تم اختيار من يملك المقدرة على المشاركة من خلال الموزعين والقادرين على تقديم أفضل وأقوى العروض في السوق لمصلحة المشتركين». ورأى عمر أن «مشاركة شركة زين في معرض انفوكونكت تأتي بحجم اكبر من المتوقع، بعد غياب لمدة 8 سنوات عن المشاركة في المعرض، بسبب إقامة معرضنا الخاص في أبريل من كل عام».
وأضاف: «تم الاتفاق على المشاركة في معرض انفوكونكت هذا العام لأهميته في المجتمع الكويتي. كما نسعى إلى تقديم نوعين من العروض في مشاركتنا، الأول من قبل شركة زين والثاني من خلال الموزعين المعتمدين، ويشمل الأجهزة النقالة وغيرها الخاص بخدمات المعلومات».
وأشار إلى أن نوع العروض المقدمة من زين خلال هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة. ففي السابق كانت تركز الشركة على الأسعار في عروضها، أما اليوم فعلى القيمة الحقيقية للمنتجات نفسها، ومنها خدمة ويانا 59 التي تقدم خدمة الاتصال والرسائل القصيرة والمتعددة الوسائط بالإضافة للانترنت دون حدود، مقابل 59 دينارا شهريا، بالإضافة إلى العروض الأخرى الخاصة بالبلاك بيري وخدمة الانترنت.
وكشف أن زين ستظهر لعملائها من خلال 4 معارض في السنة، فبعد أن كانت إستراتيجيتها في السنوات الماضية تتوجه إلى إقامة معرض واحد خاص بالشركة كل عام، تتوجه الشركة اليوم إلى المشاركة في كل ربع مالي بمعرض، للتواجد على مدار السنة، بالإضافة إلى معرضنا الخاص الذي حقق نجاحا كبيرا في العام الماضي باستقطاب ربع مليون عميل.
وتقدم زين من خلال مشاركتها العديد من البرامج الدينية والترفيهية الخاصة بالشباب والأطفال، بالإضافة إلى برامج المسابقات.
ومن الفعاليات والفقرات الترفيهية والتثقيفية، قدمت الشركة من خلال مسرحها الذي شيدته في صالة 7 العديد من الشخصيات الشهيرة مثل الشيخ مشاري العفاسي الذي اطل على زوار قاعة زين أمس، ثم الفنانة مرام التي ستطل اليوم الساعة 7 مساء، على المسرح الذي أعدته خصيصاً لهذه المناسبة.
من جهته، تحدث المدير التنفيذي للتسويق في شركة زين باسل مناصرة عن أهمية المعرض بالنسبة لشركة زين وعن ان مشاركتهم مبنية على هذا الأساس، بعد غياب طويل.
ولفت إلى أن زين تسعى إلى تقديم أقوى العروض في المعرض إن كان من خلالها او عبر الموزعين المعتمدين، ويتوقع أن تتخطى زين من خلالها الرقم المستهدف.
وأشار: «إلى أن غالبية العروض التي تخص فيها شركة زين العملاء معنية بخدمة المعلومات والانترنت بالنسبة الأكبر، إلى جانب العروض الخاصة بالخدمة الصوتية».
وقال المناصرة «ستقدم زين من خلال المعرض السرعة الأعلى لخدمات الانترنت مدى الحياة لكل من يشترك في خدمة «ويانا كونكت»، وهي واحدة من أحدث خدمات الشركة في مجال نقل البيانات والتي تشتمل على شرائح مختلفة من السرعات التي تبدأ من 1 ميغابايت وحتى 21.6 ميغابايت، وبأسعار تبدأ من 7 دنانير وحتى 26 دينارا طبقاً لكثافة الاستخدام».
وأضاف بقوله «كل من يشترك في هذه الخدمة خلال فعاليات المعرض سيحصل على سرعة أعلى مجاناً ومدى الحياة»،، وان المشترك سواء أراد استخدام الانترنت في المنزل او المكتب أو الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف النقال عند الاشتراك بأي سرعة لمدة عام يحصل على جهاز انترنت مجاني او اشتراك مجاني لمدة سنة.
وبين أن الشركة أضافت على هذه الخدمة العديد من المميزات، منها أن كل مشترك بامكانه أن يحدث سرعة الانترنت للباقة مجاناً، ومع كل عملية تحديث يحصل على شهر مجاناً أو جهاز ايجو مجاناً».
وعن عروض زين، تقدم الشركة مع شراء خط ايزي مسبق الدفع انترنت مجانيا لمدة شهر بسرعة تصل الى 7.2 ميغابايت».
و تقدم أيضاً خصومات تصل الى 50 في المائة عند الاشتراك في باقة ايزي المحدودة 7 أو 23 دينارا في الشهر، كما يمكن لجميع عملاء زين من خطوط الـ «ايزي» الاستمتاع بخدمة المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة ومكالمات الفيديو بلا حدود على شبكتها عند ارسال رسالة نصية بالحرف «ز» على الرقم 999.
وخصصت الشركة جزءا من عروضها لخطوط الصوت، من خلال تقديم خطوط بلاتينية وذهبية تبدأ بـ 96 وذلك عند الاشتراك في احدى باقات خدمة ويانا.
أما محبو أجهزة البلاك بيري فهناك مجموعة من العروض الخاصة على باقات البلاك بيري، فمع الاشتراك خلال فترة المعرض في أي من باقاتي بلاك بيري لايت 7 دنانير وباقة ويانا 9 يحصل كل مشترك على جهاز بلاك بيري كيرف 9300 مقابل 39 دينارا.
فيما سيحصل كل مشترك في خدمة بلاك بيري باقة الـ 14 دينارا على اشتراك مجاني لمدة شهرين في الخدمة وجهاز بلاك بيري من اختيار المشترك بأسعار مخفضة، وذلك طوال فترة فعاليات المعرض.
وأكد مناصرة على أن المنهجية الجديدة لشركة زين تنص على مشاركتهم في 4 معارض خلال العام بدلا من معرض واحد، للتسوق لمنتجاتنا بمنحى جديد.
كما أعدت الشركة مفاجأة من نوع خاص في الفعاليات الختامية للمعرض وهي اعطاء الفرصة لكل المشتركين في خدماتها خلال فترة اقامة المعرض للدخول في السحب على الجائزة الكبرى BMW Z4 2011 ، والعديد من الجوائز النقدية الضخمة والتي تبدأ من 5 آلاف الى 10 آلاف دولار.

منافسة «فيفا»
أما شركة فيفا فقد شاركت هذا العام عبر وكلائها المعتمدين شركة البابطين، i2 وشركة المستقبل للاتصالات، وحرصت الشركة على التواجد في المعرض المتخصص في مجال الاتصالات والتكنولوجيا من أجل التواصل مع عملائها ومحبيها وعرض كل ما هو جديد لديها من منتجات وعروض ومفاجآت.
وتقدم الشركة سلسلة من العروض خلال المعرض منها: مع الاشتراك الشهري والسنوي بباقة 25 دينارا، يحصل العميل على خدمة Surf on للانترنت بقيمة 15 دينارا مجاناً دون أي رسوم اضافية.
كما تمكن الشركة العميل الاشتراك في خدمة بلاك بيري بـتكلفة مخفضة بقيمة 9 دنانير شهرياً بالاضافة الى أجهزة بلاك بيري مجانا.
وتفتح شركة فيفا المجال أمام زوار معرض انفوكونكت عند الاشتراك السنوي بخدمة الانترنت بسرعة 21.6 ميغابايت في الثانية، الحصول على اشتراك شهري مجاني كل ثلاثة أشهر مع أحدث جهاز انترنت USB.
كما تقدم الشركة مع الاشتراك الشهري والسنوي لباقة الـ55 دينارا، لعملاء الدفع الآجل، الحاليين والجدد، الاستفادة من خدمات شاملة ومتنوعة، تشمل الاستخدام المحلي غير المحدود للخدمات التالية: المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة، مكالمات الفيديو رسائل الوسائط المتعددة، تصفح الانترنت، خدمة بلاك بيري المحلية، بالاضافة الى خصم على الرسائل النصية القصيرة الدولية، هذا فضلاً عن الحصول على جهاز سامسونغ اللوحي جالكسي مجاني أو أجهزة بلاك بيري مجانية عند الاشتراك في هذه الباقة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -