بدأت الحرب : جوجل تقوم بتغييرات في محرك البحث وتقول “لا” للمحتوى الرديء !

عام منذ 6 سنوات و 8 شهور 548
بدأت الحرب : جوجل تقوم بتغييرات في محرك البحث وتقول “لا” للمحتوى الرديء !

 
 
 
 

بدأت جوجل بالبدأ في حربها على مواقع المحتوى الرديء او المحتوى السيء .. قامت بعمل تغييرات هامة في محرك البحث الخاص بها ومن شأن هذه التغييرات العمل على تخفيض مرتبة المواقع الالكترونية التي تقوم بنسخ المحتويات من مواقع اخرى او التي لا تقدم محتوى ذو جودة عالية .

 

كما اكدت جوجل من خلال التقرير الذي نشرته في مدونتها ان التغيير في خوارزمية البحث سوف يطال 11.8% من عمليات البحث , حيث سوف يطبق هذا التغيير على المستخدمين في الولايات المتحدة في بادئ الامر لتقوم الشركة باطلاقه في باقي دول العالم تباعا .

 
Amit Singhal و Matt Cutts من Google قالا :”نحن نؤمن بان ذلك يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لمساعدة المستخدمين على ايجاد المحتويات ذات الجودة الاعلى في نتائج البحث في محركنا , فريق العمل في Google يعمل على هذه المسألة منذ سنة تقريبا , بالاضافة الى مجموعة من التحديثات التي سوف تعمل على تحسين جودة الصفحات في نتائج البحث “.

 

الكثير من المواقع تقوم باقتطاع اجزاء من المواقع و تضعها على انها محتويات اصلية دون ذكر المصدر , على سبيل المثال يتم اقتطاع مقاطع من مقالات الاخبار مما يرفع مرتبة الموقع على محرك البحث .

 

مواقع اخرى تعرف باسم “content farms ” ربما تقوم بانشاء محتويات اصلية لمواضيع و عناوين مختلفة لكنها تكون ذات جودة منخفضة , مع ذلك فان هذه المواقع يرتفع ترتيبها في Google كونها تحتوي على معظم ما يبحث عنه المستخدم في Google .

 

منذ اسبوعين تقريبا اطلقت Google ملحقا بمستعرض الانترنت الخاص بها Chrome يمكن المستخدمين من حجب عناوين المواقع الالكترونية التي يعتقدون انها مغايرة لعمليات البحث التي طلبوها على محرك Google .

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -