بلاكبيري تحقق بعض التقدم في إعادة خدماتها

عام منذ 6 سنوات و 2 شهور 293
بلاكبيري تحقق بعض التقدم في إعادة خدماتها

 فيما أعلنت الشركة المصنعة لأجهزة "بلاكبيري" أنها حققت تقدماً الخميس في مجال تحسين الخدمة بعد الأعطال التي أصابت شبكتها، والمتواصلة منذ أربعة أيام، إلا أن الملايين من المستخدمين مازالوا يعانون من انقطاع تلك الخدمات، وخصوصاً فيما يتعلق بخدمات البريد الإلكتروني أو خدمات الإنترنت.

وفي الأثناء، قال الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها، مايك لازاريديس في تصريح عبر الفيديو نشر على موقع الشركة: "منذ إطلاق هواتف بلاكبيري والخدمة المتعلقة به عام 1999، كان هدفي توفير اتصالات موثوقة وفي الوقت الآني، للمستخدمين حول العالم.. هذا الهدف لم يتحقق خلال الأسبوع الجاري، بل ولم نكن قريبين منه.ز إنني اقدم اعتذاري لانقطاع الخدمة.. لقد تسببنا بانقطاع الخدمة عن كثيرين منكم، ولكن دعوني أؤكد لكم أننا نعمل على مدار الساعة لإصلاح هذه المشكلة."

وأشار أحد كبار المسؤولين في شركة "ريسيرش إن موشن" RIM في تصريح لـCNN إلى أن حل كل المشكلات يحتاج إلى مزيد من الوقت.

وأوضح مسؤول في الشركة بأن المشكلة ناجمة عن عملية فشل في أنظمة النسخ الاحتياطية كما هو متوقع.

أما مدير عام الشركة في بريطانيا، ستيفن باتيس، فأوضح أن مستخدمي الأجهزة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند باتوا يستقبلون الخدمة، بعد التحسن الجوهري في الخدمة.

وأشار موقع الشركة على الإنترنت إلى أن الخدمة تحقق تقدماً في الولايات المتحدة وكندا وأمريكا اللاتينية.

وكانت خدمات التراسل وتصفح الإنترنت عبر أجهزة بلاكبيري قد توقفت لغاية الأربعاء لليوم الثالث على التوالي، في مناطق واسعة من العالم، في الوقت الذي أقرت فيه شركة RIM بأن العطل ناجم عن خلل داخلي.

وقالت الشركة، التي تدير خدمات بلاكبيري حول العالم، إن تعطل خدمات التراسل وتصفح الإنترنت، التي واجهت عملائها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال الأيام الماضية، نتيجة خلل فني في البنية التحتية للشركة.

يُشار إلى أن خدمة بلاكبيري منتشرة على نطاق واسع في أوروبا والشرق الأوسط، خاصة وأن فئات واسعة من رجال الأعمال والشباب تقبل عليها بسبب ميزاتها الأمنية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -