نوكيا تقتحم سوق الهواتف الذكية بجهازي "لوميا"

عام منذ 6 سنوات و 1 شهور 459
نوكيا تقتحم سوق الهواتف الذكية بجهازي

كشفت الشركة الفنلندية لصناعة الهواتف المحمولة "نوكيا"، عن هاتفين ذكيين جديدين، يوم الأربعاء، في وقت تسعى فيه الشركة إلى تعزيز حظها العاثر في سوق الهواتف الذكية المزدهر.

وقالت الشركة إن الهاتفين الجديدين هما "لوميا 800" و"لوميا 710،" وهما أول هواتف نوكيا التي تستخدم نظام تشغيل ويندوز، في محاولة من الشركة لكسب شعبية في سوق الهواتف الذكية، التي يسيطر عليها "آي فون"، ونظام التشغيل "أندرويد" من غوغل.

وخلال إطلاقه الهاتفين الجديدين في العاصمة البريطانية لندن، قال الرئيس التنفيذي لنوكيا ستيفن إيلوب إن الشركة تعتزم أن تكون "الرائدة في تصميم الهاتف الذكي وبراعة تشغيله."

ويركز هاتفا "لوميا" على الموسيقى وتطبيقات الملاحة والألعاب الرياضية، ويقدم مزيجا من الموسيقى والأدوات الملاحية، وشراكة مع شبكة ESPN للتغطية المتنقلة.

ويأتي هذا الإعلان بعد شراكة بين نوكيا وعملاق البرمجيات مايكروسوفت في فبراير/ شباط الماضي، في حين وصف إيلوب الهاتفين الجديدين بأنهما جزء من "فجر جديد لنوكيا."

وأطلقت نوكيا أيضا أربعة هواتف محمولة جديدة قالت إنها تجمع بين الهواتف الذكية والتقليدية، وتقدم لوحات المفاتيح وشاشات اللمس، جنبا إلى جنب مع الانترنت والشبكات الاجتماعية المتكاملة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -