أبل تبيع 4 ملايين "آي فون 4 أس" خلال 3 أيام

عام منذ 6 سنوات و 1 شهور 314
أبل تبيع 4 ملايين

أعلنت شركة أبل الاثنين أنها باعت أكثر من 4 ملايين جهاز "آي فون 4 أس" iPhone 4S منذ بدء عملية بيعه قبل ثلاثة أيام، لتسجل بذلك رقماً قياسياً في المبيعات.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة، باعت الشركة ما يزيد على ضعفي مبيعاتها للجهاز عند عملية إطلاقه العام الماضي، والمقدرة بنحو 1.7 مليون هاتف "آي فون 4 أس"، مع الإشارة إلى أنه تم إطلاق الجهاز هذا الأسبوع في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وبريطانيا بشكل متزامن.

وبالمقارنة، فقد باعت أبل نحو 600 ألف جهاز من "آي فون 4" بعد الإعلان عنه، وهو رقم يتضمن شركات اتصالات خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك تم إطلاق "آي فون 4 أس" هذا العام عبر عدد من شركات الاتصالات، وهي المرة الأولى التي يتم فيها ذلك، ومن بينها شركات مثل "سبرنت" و"فيرزون" و"إيه تي آند تي" AT&T.

وقالت إدارة شركة أبل، إنها مسرورة للنتائج التي حققها "آي فون 4 أس"، حيث أشار رئيس قسم التسويق، فيليب شيلر، إلى أن ذلك يعني انطلاقه قوية للهاتف الذكي.

كذلك أعلنت أبل أن أكثر من 25 مليون مستخدم وزبون قاموا بتحميل أو شراء أداة أو جهازاً يتضمن نظام التشغيل iOS 5، وهو نظام التشغيل للأجهزة المحمولة، مثل "آي فون" و"آي باد" و"آي باد توتش."

يشار إلى أن نظام التشغيل iOS 5 هو الإصدار الأخير والأحدث لأنظمة تشغيل تلك الأجهزة، وتم توفيره وعرضه في الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الثاني الجاري.

على أية حال، تأتي نتائج مبيعات الجهاز هذه، رغم أن البعض شعر بـ"خيبة أمل" بسبب عدم إعلان الشركة عن جيل جديد من هاتفها المتحرك الأكثر مبيعاً في العالم، ذلك أن النسخة المعدلة تتضمن ما يُعد "إضافة ثورية" جديدة في مجال الاتصالات، حيث يحتوي الهاتف الجديد على "مساعد شخصي"، يمكنك أن تتحدث مباشرةً إليه.

وأهم ما يتميز به الجهاز الجديد، رغم أن التحديثات المضافة ليست كثيرة، هو احتوائه على  معالج A5، الموجود أيضاً في جهاز "آي باد"، والذي تقول أبل إنه سيّسرع التعامل مع البيانات ضعفي السرعة التي يتميز بها "آي فون 4."

أما التعامل مع الرسوم فسوف يكون أسرع بنحو سبعة أضعاف الجيل السابق، كما أن الجهاز الجديد يتضمن كاميرا بقوة 8 ميغابيكسل، مقارنة بـ5 ميغابيكسل في الجهاز السابق.

يذكر أن أبل كانت قد باعت مليون جهاز من هاتفها الذكي في الساعات الأربع والعشرين الأولى عبر موقعها على الإنترنت وشركتي "إيه تي آند تي" AT&T وفيرزون، وسبرنت.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -