«آيفون 5» .. مصنوع من الزجاج ومقاوم للماء وأقل تلوثا

عام منذ 5 سنوات و 8 شهور 1817
«آيفون 5» .. مصنوع من الزجاج ومقاوم للماء وأقل تلوثا

كشفت تقارير إعلامية حديثة أن الشركة العملاقة ''أبل'' طلبت تسجيل براءة اختراع ''الآيفون 5'' بجهاز مصنوع من الزجاج ومقاوم للماء لتكون خارج سباق الهواتف الذكية. وأوضح تقرير منشور من الجهة المعنية ببراءات الاختراع في ولاية كاليفورنيا، المدينة التي تضم المقر الرئيس للشركة، أن ''أبل'' تدرس استخدام الزجاج في ''الآيفون 5'' لطرحه في الأسواق في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، إضافة إلى أجهزة اللاب توب الجديد. وأفاد طلب براءة الاختراع من الشركة العملاقة بأن الزجاج سيسمح للإشارات اللاسلكية بالتدفق بحرية جيئة وذهاباً، وسيكون أقوى مقاومة للماء ومنعا للتلوّث، مبيناً أن الزجاج قوي وقاسٍ، ومن الممكن أن يقاوم الماء، إضافة إلى أن الزجاج يوفر مظهراً أكثر جمالاً للهاتف، ويكون أقل تلوّثا، ويمنع تسرُّب الرطوبة إلى الجهاز وأكثر سرعة في الاتصالات اللاسلكية.

ويتوقع أن يستبدل الأنبوب المعدني الذي يضم قطعتين من الزجاج بـ ''الآيفون 4 و4s'' بأنبوب من الزجاج.

ودافعت ''أبل'' في طلبها لبراءة الاختراع عن أن الزجاج الداخل في الجهاز المحمول سيجعله أكثر عرضة للكسر، مشيرة إلى أن تطبيق ''أبل'' اقترح وجود أجزاء من الزجاج غير الشفاف.

وعلى الرغم من غرابة الفكرة، إلا أنها لم تجتذب كثيراً من الأمريكيين، فالتعليقات حول الموضوع عبر شبكة ''الإنترنت'' كانت تتعلق بأنه من الأفضل أن تهتم ''أبل'' بمشكلات تقنية أكثر من الشكل الخارجي فقط، إضافة إلى سردهم مشكلات من المكالمات التي تقطع وتبتر فجأة دون سبب في ''الآيفون 4s''. ومع اقتراب طرح ''الآيفون 5'' يبدأ عشاق التقنية بالبحث عن معلومات أو تداول أخبار وتفاصيل عن الميزات التي سيتمتع بها، وكانت من الشائعات المتداولة أن شاشة ''آيفون 5'' ستكون 4 إنشات بدلا من 3.5 بحسبما ذكره موظف صيني في شركة ''فوكسكون'' التي يُصنع فيها الآيفون والآيباد.

وتوقع مختصون أن كاميرا الجهاز القادم ستكون 8 ميجا بيكسل بدلا من 5 ميجا بيكسل للأجهزة السابقة، إضافة إلى خدمة تنافس المينجر بلاك بيري من خلال إمكانية تبادل الشات مع مستخدمي الآيباد والآيبود والآيفون، وأن يدعم الجهاز خدمة I cloud التي تسمح بالوصول لجميع الموسيقى والصور في أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الجوّال المختلفة.

وطبقاً لوثائق سُرِّبت من AT&T وهي كبرى شركات الاتصال الأمريكية، فإن ''الآيفون 5'' سيدعم الجيل الرابع، وسيضم تقنية جديدة للرسائل القصيرة، وهو ما سيجعل منه جوّالاً عالمياً.

وأوضح المختصون أن الجهاز الجديد المصنوع من زجاج لن يُثير التخوف من شرائه، بل سيقبل عليه الكثيرون، وبخاصة جيل الشباب، إذا علمنا أن آخر إحصائية بيّنت أن 34 في المائة من مستخدمي الآيفون بالفئة العمرية من 18 إلى 34 عاماً.

 
 

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


toufik el bouaidi  . منذ 5 سنوات و 7 شهور

انا حبيت الايفون 5 وخصوصا بعد ان علمت انه مصنوع من الزجاج . واحب ان يكون لدي واحد مثله لكن الامكانيات لدينا ضعيفة . ارجوكم ارسلو لي واحد هههههههه