النزاع على براءة اختراع "أبل" يؤجل إطلاق هاتفين ذكيين لـ "إتش تي سي"

عام منذ 5 سنوات و 7 شهور 790
النزاع على براءة اختراع

تسبب النزاع القضائي المستمر حاليا بين شركتي "أبل" الأمريكية و"إتش تي سي" التايوانية حول براءات الاختراع في تأجيل إطلاق هاتفين ذكيين جديدين للشركة التايوانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتم تأجيل إطلاق هاتفي "إتش تي سي ون إكس" و"إتش تي سي إيفو 4جي إل تي إي" في السوق الأمريكية حتى يتمكن المسئولين بالجمارك من التحقق من إزالة شركة "إتش تي سي" للبرمجيات التي تعدت على براءة الاختراع المملوكة لـ "أبل" من هذين الجهازين.

وكانت لجنة التجارة الإتحادية الأمريكية قد أدانت في شهر ديسمبر الماضي انتهاك بعض هواتف "إتش تي سي" الذكية بالتعدى على براءة اختراع تتعلق بتكنولوجيا "النقر على البيانات" والخاصة بشركة "أبل", وبناء عليه أمرت اللجنة بفرض حظر على واردات أجهزة "إتش تي سي" إلى الولايات المتحدة بدءا من 19 أبريل 2012.

وتتيح تلك التكنولوجيا استخدام البيانات - كأرقام الهواتف الواردة في رسائل البريد الإلكتروني- من خلال النقر عليها واستدعاء التطبيقات المرتبطة بها تلقائيا -كتطبيق الاتصال بالهواتف في هذه الحالة.

وقالت "إتش تي سي" إنها ستزيل الخاصية المعتمدة على تلك التكنولوجيا من هواتفها الذكية لتجنب قرار الحظر, لكنها في فبراير الماضي أعلنت عن توصلها لتعديل تتجاوز بموجبه قيد براءة الاختراع دون تغيير الخاصية الجوهرية.

وستقوم هيئة الجمارك الأمريكية الآن بالتحقق من قيام الشركة التايوانية بالتعديل المطلوب, وإلا فلن يسمح بدخول تلك الأجهزة للبلاد.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -